عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 قتال عنيف بمقديشو بين الحكومة الانتقالية ومعارضيها...اندلع قتال عنيف مجددا اليوم بين قوات الحكومة الانتقالية الصومالية ومعارضيها من حركة الشباب المجاهدين والحزب الإسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون

avatar

الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: قتال عنيف بمقديشو بين الحكومة الانتقالية ومعارضيها...اندلع قتال عنيف مجددا اليوم بين قوات الحكومة الانتقالية الصومالية ومعارضيها من حركة الشباب المجاهدين والحزب الإسلامي   الأربعاء يونيو 03, 2009 9:32 pm

اندلع قتال عنيف مجددا اليوم بين قوات الحكومة الانتقالية الصومالية ومعارضيها من حركة الشباب المجاهدين والحزب الإسلامي في اثنين من أحياء العاصمة مما أوقع ستة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى.
وذكر شهود أن قتالا عنيفا اندلع صباحا بين الطرفين في حي ياقشيد شمالي العاصمة تخلله قصف مدفعي على ما أفاد مراسل الجزيرة نت جبريل يوسف علي مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وجرح 57 حسب مصادر الإسعاف وشهود.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن القتال اندلع بعد أن حاولت قوات الحكومة استعادة مواقع سيطرت عليها المعارضة في وقت سابق وإن جولة القتال هذه أدت إلى مقتل أربعة من رجال الأمن وثلاثة من المعارضة إضافة إلى خمسة مدنيين.

وقال مراسل الجزيرة نت إن اشتباكات متقطعة وقعت أيضا في منطقة طركينلي جنوبي العاصمة تخللها قصف مدفعي مشيرا إلى أن الطرفين لا زالا في المواقع التي كانوا يتمركزون فيها أمس.

ووصف شهود في منطقة الجمهورية جولة القتال هذه بأنها بالغة الشراسة، بينما أبلغ وزير الإعلام فرحان محمد الصحفيين بأن الحكومة تواصل تحقيق تقدم على الأرض.

وقال محمد إن بعض مقاتلي الحزب الإسلامي وحركة الشباب المجاهدين ألقوا أسلحتهم وسلموا أنفسهم مضيفا أن آخرين من مقاتلي الجهتين عادوا إلى الأقاليم التي قدموا منها.

في المقابل قال المسؤول في الحزب الإسلامي أحمد محمود معلم لإذاعة شبيلي المحلية إن قوات حزبه استعادت جميع مواقعها في ياقشيد.

وأكد بعض الشهود سيطرة قوات الحزب الإسلامي على معظم المناطق التي استولت عليها القوات الحكومية أمس مشيرين إلى أن الأخيرة تراجعت إلى تقاطع فقح.

جريح أصيب بمواجهات اليوم التي دارت في طركينلي جنوبي مقديشو (الجزيرة نت)
يشار إلى أن وزير الدفاع الصومالي محمدي عبدي غاندي أعلن من بوروندي أمس أن القوات الحكومية باتت تسيطر على 14 من أصل 16 من أحياء مقديشو وأن قواته تواصل تقدمها.

وأدت موجة الاقتتال الجديدة إلى موجة نزوح أخرى في طركينلي والمناطق التي شهدت المعارك وسط تقديرات بأن 70% من سكان مناطق القتال غادروها.

واستمر تدفق النازحين منذ يوم أمس باتجاه المخيمات القائمة في منطقة أفجوي(30 كيلومترا جنوبي العاصمة) على الطريق الرئيسي الذي يربط مقديشو بإقليم شبيلي السفلى.

كارثة النزوح
وحذرت منظمة أوكسفام من كارثة كبرى مع استمرار فرار المدنيين من المعارك.

وقال منسق الشؤون الإنسانية للصومال في المنظمة حسن نور اليوم في بيان إن "الحرب والجفاف وسوء التغذية تدفع الصومال تجاه كارثة أكبر".

وقال نور إن الظروف المعيشية للمشردين تعد أٍسوأ ما رآه مضيفا أنه لم ير "ملجأ واحدا يصلح للبشر ولا يملك الآلاف من الناس شيئا ينامون عليه أو شيئا لحمايتهم من الحرارة القاسية والأمطار الغزيرة". وزاد "رأيت أطفالا مرضى يرقدون على الأرض يعانون من الإسهال والمرض".

في هذه الأثناء ذكرت وكالة سومينا الصومالية للأنباء إن محمد إبراهيم جيكي مدير مكتب فضائية يونيفرسال وهي إحدى القنوات الإخبارية المستقلة ومقرها لندن اختطف أمس أثناء عودته أمس من شبيلي السفلى.

ستون ألفا غادروا مقديشو منذ بدء القتال بين الحكومة ومعارضيها (رويترز)
وقال الموظف الفني في المكتب عبد الرزاق جامع لإذاعة محلية إن أربعة ملثمين طاردوا سيارتهم وأوقفوها وإنهم عندما تحققوا من هويته قالوا له أنت المطلوب.

تبديل روسي
في موضوع آخر أصدر قائد الأسطول الروسي في المحيط الهادي الأميرال قسطنطين سيدينكو أوامره لسفينة حربية تحمل مروحيتين وقاطرة نجدة وناقلة ووقودا إضافة إلى وحدة من مشاة البحرية بالتوجه إلى خليج عدن للمساعدة في تأمين الملاحة.

وتوقعت وكالة نوفوستي الروسية أن تغادر هذه المجموعة باتجاه سواحل الصومال في النصف الأول من يوليو/تموز المقبل لتحل محل قوة بحرية تضم سفينة الأميرال بانتيلييف وقاطرة النجدة س ب-37 وناقلتي الوقود إيجورا وإيركوت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
قتال عنيف بمقديشو بين الحكومة الانتقالية ومعارضيها...اندلع قتال عنيف مجددا اليوم بين قوات الحكومة الانتقالية الصومالية ومعارضيها من حركة الشباب المجاهدين والحزب الإسلامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار :: الاخبار-
انتقل الى: