عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 احكام بالسجن على اعضاء ما يسمى خلية حزب الله في مصر وردود فعل شاجبة للقرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون

avatar

الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: احكام بالسجن على اعضاء ما يسمى خلية حزب الله في مصر وردود فعل شاجبة للقرار   الأربعاء أبريل 28, 2010 11:40 pm


اصدر القضاء المصري الاربعاء احكاما بالسجن اقصاها مدى الحياة على الاعضاء الـ 26 في ما يسمى "خلية حزب الله" في مصر . وحكمت محكمة امن الدولة غيابيا بالسجن مدى الحياة على اللبناني محمد قبلان وكذلك على متهمين اثنين آخرين . وحكم على المجاهد محمد يوسف منصور المعروف باسم سامي شهاب ومجاهدين متهمين آخرين اثنين بالسجن 15 عاماً . اما بقية المتهمين فقد صدرت عليهم احكام بالسجن بين ستة اشهر وعشر سنوات. وأنكر من حضروا منهم الجلسة التهم المنسوبة اليهم . وهتف المدانون في قفص الاتهام عند النطق بالاحكام "الله اكبر"، وعار عليكم وتحية الى غزة. وكانت النيابة العامة طلبت الحكم بالاعدام على المتهمين .
والمجاهدون ال26 هم لبنانيان وخمسة فلسطينيين وسوداني و18 مصرياً متهمون بزعم الادعاء المصري بالتخطيط لاغتيالات وهجمات على مواقع سياحية مصرية وسفن تعبر قناة السويس وقد اعتقل معظمهم في نهاية 2008 وكانون الثاني/يناير 2009 . وقال حزب الله في نيسان / أبريل من العام الماضي ان مصر تحتجز عضواً فيه هو سامي شهاب وان شهاب كان يقدم مساعدات لقطاع غزة بمساعدة ما يصل الى عشرة أشخاص اخرين. ونفى حزب الله أن يكون استهدف مصر .وكانت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بدأت محاكمة المجموعة في اب أغسطس من العام الماضي . ردود فعل شاجبة: احكام بالغة القسوة وسياسية
وفى أول رد فعل على الأحكام الصادرة وصف محامو المتهمين الأحكام بأنها بالغة القسوة، معتبرين أن القضية فى المقام الأول سياسية ورسالة لعدة أطراف ولا يمكن حلها إلا بتفاهمات سياسية، مناشدين القيادة المصرية معالجة القضية طبقاً لدورها القومى، فى التوقيت الذى يواجه فيه لبنان تهديدات بالضرب من إسرائيل وفى ظل الزيارات المتبادلة بين القيادتين المصرية واللبنانية.
وقال منتصر الزيات محامى عدد من المتهمين، إن الأحكام بالغة القسوة ولا تتناسب وحقيقة ما تم تقديمه فى الدعوى ووقائع المحاكمة، مشيراً إلى أن من حقه عدم قبول هذه الأحكام خاصة فى ظل قانون الطوارئ الذى يغل يد المتهم ومحاميه فى الطعن على أحكام محكمة أمن الدولة طوارئ، مضيفاً أن السبيل الوحيد أمامهم هو تقديم التماس للحاكم العسكرى.
وأكد الزيات، أن القضية فى مقدمتها لنهايتها سياسية وتحتاج تفاهمات مصرية لبنانية يكون حزب الله طرفاً فيها، مبرراً ذلك بأن هذه المحكمة تقصر التعامل مع أحكامها لرئيس الجمهورية فقط باعتباره الحاكم العسكرى المنوط به التصديق على الأحكام أو تخفيضها أو إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى.
ومن جانبه اتفق عصام سلطان أحد المحامين عن المجاهد سامي شهاب المتهم الرئيسى في القضية المعتقل حالياً، بأن الأحكام بالغة القسوة ولا تتناسب مع ما قام به الشباب المتهمين ولا ما أثبتته أوراق القضية من عدم شروع أو قيام هؤلاء الشباب بالإضرار بالأمن القومى المصرى، مضيفاً أن الوقائع والتحريات والتحقيقات أثبتت استهداف الشباب لإسرائيل وعدم مسهم أو تهديدهم الأمن المصرى.
ولم ينفِ سلطان أن تكون هذه الأحكام رسالة لأطراف فى الداخل أو الخارج، إلا أنه قال إن الأمل موجود واحتمالات التقدم بالتماس أو أن يحدث خطوة من جانب المسئولين المصريين، كما حدث مع جواسيس إسرائيليين من قبل بالإفراج عنهم بعد فترة أو تخفيف الحكم، لكنه أرجع هذا للتفاهمات التى يمكن أن تحدث أو للموقف القانونى للمتهمين.
واعتبر عبد المنعم عبد المقصود محامى بعض المتهمين، أن الأحكام المغلظة رسالة للمقاومة ومن يؤيدها فى الداخل والخارج، معتبراً أن المستفيد الأول من هذه الأحكام هى إسرائيل وقطع الطريق أمام نصرة ومساندة المحاصرين فى غزة وفلسطين، واصفاً توقيت الأحكام بالسيئ فى ظل التهديدات الإسرائيلية بضرب لبنان واتهامات غربية لسورية ولبنان.
وتوقع عبد المقصود تسوية سياسية للقضية، مشيراً إلى أن الأجواء الآن غير مناسبة لمثل هذه القضية والفصل فيها، معتبراً أن الالتماس أثبتت سوابق كثيرة أنه ليس له قيمة ما لم تكن هناك إرادة ونوايا سياسية لتسوية القضية بشكل جيد، واصفاًَ أجواء محيطة بجلسة إصدار الحكم بالسيئة بداية من منع جميع المحامين من الحضور فى جلسة، بجانب تحديد بوابة لقضية هشام طلعت مصطفى وبوابة لقضية حزب الله، منتقداً عدم وجود ضمانات لمحاكمة عادلة فى أى محكمة استثنائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
احكام بالسجن على اعضاء ما يسمى خلية حزب الله في مصر وردود فعل شاجبة للقرار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: