عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 واشنطن وتل ابيب: ترسانة حزب الله تزعزع الاستقرار وقد تخل التوازن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون



الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: واشنطن وتل ابيب: ترسانة حزب الله تزعزع الاستقرار وقد تخل التوازن   الأربعاء أبريل 28, 2010 11:27 pm


لم يكررا الاتهامات حول نقل صواريخ سكود بالخصوص من سوريا الى حزب الله، لكنهما اتهما سوريا وايران بنقل صواريخ واسلحة تزعزع الاستقرار في المنطقة ويمكن ان تخل التوازن.
فوزيرا الحرب الاميركي والصهيوني وفي مؤتمر صحفي مشترك بعد لقائهما في واشنطن اتهما حزب الله بتلقي اسلحة متطورة بعد حملة "السكود" التي تصيب الضحية التي تدافع عن نفسها بوجه كيان يشكل مجرد وجوده الغاصب تقويضاً للاستقرار في المنطقة فكيف بحروبه وتهديداته وترسانته الفتاكة المضادة للنساء والاطفال بشكل خاص؟؟..
اذاً وزير الحرب الاميركي روبرت غيتس اتهم ايران وسوريا بتسليح حزب الله بصواريخ وقذائف متطورة معتبراً ان ترسانة الحزب تقوض ما اسماه الاستقرار في المنطقة .
وقال غيتس في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاسرائيلي ايهود باراك ان "سوريا وايران تزودان حزب الله بقذائف وصواريخ ذات قدرات متطورة ". واضاف "لقد وصلنا الى حد ان حزب الله بات يملك من القذائف والصورايخ اكثر مما تملكه غالبية حكومات العالم. وهذا بالتأكيد امر يزعزع استقرار المنطقة باسرها ونحن نراقب الوضع بدقة ".
لكن غيتس لم يذكر ان سوريا تزود حزب الله بصواريخ سكود كما سبق ان اتهمتها واشنطن واسرائيل وهو ما نفته دمشق .
من جهته عبر باراك عن قلق شديد ازاء ما وصفه دعم سوريا لحزب الله لكنه لم يكرر الاتهامات الاسرائيلية لدمشق بانها تزود الحزب اللبناني بصواريخ سكود . وقال باراك ان سوريا "تجهز حزب الله بانظمة اسلحة يمكنها ان تخل او تقلب التوازن الحساس جدا في لبنان " .
لكن باراك قلل من احتمالات الحرب وقال "لا نعتزم اثارة أي نوع من الصدام الكبير في لبنان أو فيما يختص بسوريا.. ولكننا نراقب عن كثب هذه التطورات ونعتقد أنها لا تسهم في الاستقرار في المنطقة . "
ولم يقف الامر عند اتهامات مشتركة ومتشابهة حتى في انتقاء الكلمات، بل جاء تأكيد في المؤتمر الصحفي المشترك على عمق العلاقة والتعاون بين الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الاميركية اضافة الى الرؤية المشتركة حيال ايران. واكد غيتس وباراك ان الجانبين اتفقا على التهديد الذي يشكله البرنامج النووي الايراني.
وقال غيتس "ان علاقتنا في مجال الدفاع اقوى من اي وقت مضى بما فيه مصلحة البلدين.
وربط غيتس بين تقدم العملية السياسية والمفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين وبين التقدم في فرض العقوبات على إيران، وقال إن الجمود السياسي هو سلاح يستخدمه "الأعداء ".
واضاف ان "التقدم في هذا المجال سيخولنا ليس فقط حمل الاخرين على دعم عملية السلام لكن ايضا دعمنا في جهودنا لفرض عقوبات فعالة ضد ايران ".
وعبر غيتس عن ارتياحه للجهود الأميركية لفرض عقوبات على طهران، وقال: "انا مرتاح من الخطط التي تتم في هذا المبنى (البنتاغون) ولدى الوكالات الأميركية بالموضوع الإيراني، فقد استثمرنا وقتاً طويلاً تجاه إيران وسنستمر في ذلك ".
كما عبر وزير الحرب الاسرائيلي عن دعمه لجهود واشنطن لفرض عقوبات جديدة على طهران. وقال "نتوقع ان تكون العقوبات فعالة وان تكون محدودة زمنيا لكي نتمكن من الحكم على النتائج الصادرة عن نظام العقوبات ".
و قال باراك إن مواجهة النووي الإيراني هو تحد للسلم العالمي، مضيفاً إنه "خان الوقت لفرص عقوبات فعالة ومحددة زمنياً بهدف تقييم النتائج، فالولايات المتحدة تقوم بالأمر الصواب وهي القوة الوحيدة التي بمقدورها تحريك العالم والأوروبيين لفرض عقوبات فعالة على ايران ".
وألقى مسؤولون في وزارة الحرب وفي المخابرات الامريكية شكوكا على مزاعم اسرائيل بأن صواريخ سكود وصلت الى لبنان.
وقال تقرير لوزارة الحرب الاسبوع الماضي بأن حزب الله أعاد تسليح نفسه بشكل يفوق المستويات التي بلغها قبل حرب عام 2006 .
حزب الله يرد: السلاح الاميركي هو سبب زعزعة الاستقرار في المنطقة
ورداً على التصريحات الاميركية والصهيونية اكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة في لبنان النائب حسن فضل الله لوكالة فرانس برس ان "السلاح الاميركي الذي يفتك بالشعوب من افغانستان الى العراق وفلسطين ولبنان هو سبب مآسي هذه المنطقة والعامل الاساسي لزعزعة امنها واستقرارها ومنع تطورها ".
وقال فضل الله ان "الضغوط الاميركية والتهويل" على حزب الله وسوريا "يهدف الى تقييد حركة المقاومة وبالتالي منع لبنان بجيشه ومقاومته وشعبه من امتلاك الامكانات التي تخوله الدفاع عن نفسه ".
الا انه اكد ان "من حق لبنان بجيشه ومقاومته وشعبه السعي بكل الوسائل والسبل المشروعة الى امتلاك الامكانات والقدرات التي تخوله الدفاع عن نفسه وحماية ارضه ".
وتابع "المعركة السياسية والدبلوماسية التي تخوضها اميركا لمصلحة اسرائيل ترفع شعار الحفاظ على التفوق الاسرائيلي. وتطلب منا ان نسلم بهذا التفوق لتبقى اسرائيل قادرة على شن العدوان ساعة تشاء من دون ان تكون لدينا القدرة على مواجهتها ".
وشدد فضل الله على "اننا لسنا معنيين بالخضوع لمعادلة التفوق الاسرائيلي الدائم ".
وقال فضل الله ان "تصريحات غيتس وباراك في واشنطن تهدف الى اثارة التوتر في المنطقة لحرف الانظار عما ترتكبه اسرائيل ضد الفلسطينيين واللبنانيين ".
وعن سبب اثارة موضوع صواريخ "سكود" حاليا رأى فضل الله ان هناك "حملة ضغوط سياسية ودبلوماسية اميركية تكمل حملة التهديدات الاسرائيلية الموجهة في الآونة الاخيرة ضد لبنان وسوريا لتخويفهما ودفعهما الى التخلي عن حقوقهما والخضوع للابتزاز الاميركي والاسرائيلي ".
الا انه اكد ان الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو "تدرك ان خيارها العسكري لم يعد سهلا وان المقاومة في لبنان تتعاطى مع التهديد الاسرائيلي بالاستعداد لكل الاحتمالات والجهوزية الدائمة للدفاع عن بلدها ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
واشنطن وتل ابيب: ترسانة حزب الله تزعزع الاستقرار وقد تخل التوازن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: