عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 الحوثيون يسيطرون على اراض على حدود السعودية والاخيرة لن توقف الضربات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون

avatar

الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: الحوثيون يسيطرون على اراض على حدود السعودية والاخيرة لن توقف الضربات   الثلاثاء نوفمبر 10, 2009 3:23 pm


قال مساعد وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان ان السعودية لن توقف ضرباتها الجوية ضد الحوثيين قبل تراجعهم عشرات الكيلومترات داخل حدود اليمن. في المقابل، أعلن المكتب الاعلامي للحوثي بان الطيران السعودي يستمر في استهداف القرى، مؤكداً في المقابل سيطرة الحوثيين الكاملة على مديرية قطابر.
فلعبة النار في شمال اليمن، شارفت بنسختها السعودية - الحوثية على أعتاب أسبوعها الثاني، في وقت أكملت حربُ الاستنزاف بين أبناء البلد الواحد، أو ما بات يعرف بالحرب السادسة بين السلطة اليمنية والحوثيين شهرها الثالث في محافظتي صعدة وعمران.السعودية، وعلى لسان مساعد وزير دفاعها الأمير خالد بن سلطان قالت ان المملكة لن توقف ضرباتها الجوية ضد الحوثيين قبل تراجعهم عشرات الكيلومترات داخل الحدود اليمنية.
شرط ، تحاول من خلاله السعوديةُ تقديمَ هواجسِها الأمنية، لكنها عملياً تريد إحداثَ تغيير في الواقع الميداني اليمني الذي يميل حاليا لمصلحة الحوثيين .هذا برغم ان القصف الجوي قد لا يكون خياراً حاسماً لتحقيق هذا الشرط في مواجهة حرب العصابات التي يخوضها الحوثيون.
وفي ظل تأكيد السلطات السعودية ان عملياتها لا تتجاوز نطاق الاراضي السعودية ، يؤكد الحوثيون حصول توغل في مديريتي رازح وحيدان، وقالوا ان هناك امرأتين من بين ضحايا القصف الجوي السعودي داخل الاراضي اليمنية، فضلاً عن القصف المدفعي المتواصل، كما ينفون بالمقابل أي سيطرة لهم على قرى سعودية.


كما واكد الحوثيون انهم سيطروا على مزيد من الاراضي على حدود المملكة العربية السعودية. وجاء في بيان للحوثيين انهم سيطروا ليل الاثنين سيطرة كاملة على مديرية قبابر واستولوا على كل الامدادات والذخيرة وأيضا المباني ومواقع عسكرية اخرى. وتقع قبابر في محافظة صعدة الجبلية في شمال اليمن حيث تجري معظم المعارك الاخيرة وهي على حدود السعودية. ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين يمنيين للتعليق.

يشار الى أن مصدراً رسمياً سعودياً تحدث في وقت سابق لوكالة الصحافة الفرنسية عن انهاء لعمليات القصف المدفعي المكثف، معلناً عن انتشار تكتيكي للوحدات في المنطقة الحدودية.
وفي موقف لافت للحكومة الايرانية، نفت مجدداً مزاعم عن دعمها للحوثيين في اليمن، وحذر وزير الخارجية منوشهر متكي دول المنطقة من التدخل في الصراع الدائر في محافظة صعدة. واكد حرص بلاده على استقرار المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
الحوثيون يسيطرون على اراض على حدود السعودية والاخيرة لن توقف الضربات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: