عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
مواضيع مماثلة
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 مواجهات مع الاحتلال و"متطرفين" في المسجد الاقصى وحوالى 40 اصابة فلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون

avatar

الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: مواجهات مع الاحتلال و"متطرفين" في المسجد الاقصى وحوالى 40 اصابة فلسطينية   الأحد سبتمبر 27, 2009 5:43 pm


أصيب حوالى اربعين مواطنا فلسطينيا حسب حصيلة ذكرتها وكالة معا، برصاص قوات الاحتلال والشرطة الاسرائيلية في المواجهات التي اندلعت اليوم الأحد بين الاحتلال والمواطنين في المسجد الاقصى ومحيط الحرم القدسي الشريف بعد ان اقتحمت قوات العدو باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة بوابة المغاربة عقب تصدي المواطنين لمحاولة "متطرفين" اقتحام المسجد . وقد أغلقت قوات الاحتلال كافة بوابات المسجد المبارك قبل اقتحامها بقوة معززة من جنود وشرطة لقمع وتفريق جموع المُصلين الذين احتشدوا في باحات الأقصى منذ صلاة فجر اليوم للتصدي لأي محاولة اقتحام للأقصى من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة التي أعلنت عزمها اقتحام الأقصى اليوم وأداء طقوسٍ تلمودية في باحاته بمناسبة ما يسمى بـ 'عيد الغفران' اليهودي . واقتحمت شرطة وجنود الاحتلال مُصليات المسجد الأقصى، وخاصة المسجد القبلي المسقوف ومسجد قبة الصخرة المشرفة والمرواني، فيما قامت قوة أخرى بإطلاق وابلٍ من القنابل الغازية السامة والمُسيلة للدموع والرصاص المطاطي والحي على جموع المصلين واعتقلت عددا منهم . وكان المئات من المواطنين المقدسيين استجابوا لنداءات القيادات الدينية والوطنية بشد الرحال اليوم إلى الأقصى المبارك للتصدي للمتطرفين . وفي وقت لاحق، تجددت المواجهات مع قوات الاحتلال عند بابي الاسباط وحطة ما اسفر عن اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، بينما اصيب آخرون برضوض وخدوش جراء تعرضهم للضرب المبرح. كما اعتدت قوات الاحتلال على رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب أثناء دخوله المسجد الأقصى المبارك من باب الأسباط .
وقالت مصادر "إسرائيلية" إن خمسة رجال شرطة أصيبوا بجراح طفيفة ونقلوا للعلاج في مستشفيات إسرائيليية ، في وقت انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في محيط المسجد الأقصى وفي الأحياء القريبة منه ومنعت سير المركبات في شوارع البلدة القديمة . وكان قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي، قد دعا الفلسطينيين والعرب إلى النفير للمسجد الأقصى في القدس المحتلة لحمايته من التهديدات الإسرائيلية. وقال التميمي في بيان صحفي بمدينة رام الله إنه "من الضروري التواجد يوم غد في باحات المسجد الأقصى المبارك لإفشال محاولات جماعات يهودية متطرفة لاقتحامه ". وأضاف أن قادة مجموعات يهودية وحاخامات من المستوطنين ومسؤولين سياسيين وعسكريين بالحكومة الإسرائيلية عقدوا اجتماعا في مستوطنات "يتسهار" و"أرائيل" و"بسجوت" و"معاليه أدوميم" للتحضير لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة والبقاء في ساحاته عدة أيام تمهيدا لتقسيمه على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل . ردود فعل وطنية ودينية غاضبة على اقتحام الأقصى ومطالبات بالتوحد ورص الصفوف : طالب العديد من الحركات والشخصيات الوطنية والدينية الفلسطينية الأمتين العربية والإسلامية إلى النهوض من سباتهم وأن يهبوا لنجدة المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لهجمة شرسة من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة، التي تساندها سلطات الاحتلال الإسرائيلي . حكومة غزة وأدان الناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو الاعتداء على المسجد الأقصى ومصليه داعيا الشعب الفلسطيني لحمايته . وطالب النونو الأمة بالتحرك العاجل لإنقاذ الاقصى ,محذرا من انعكاسات ما يجري . حركة حماس حماس حذرت من التصعيد الاسرائيلي الخطير في القدس . وقالت في بيان صحفي تعقيبا على المواجهات "إن محاولات استهداف المسجد الأقصى واستباحة حرماته هو تصعيد خطير نحذر من الاستمرار فيه ونحمل الاحتلال المسؤولية عن كل التبعات والتطورات التي ستترتب على هذه الجريمة". ودعت الحركة سلطة رام الله وحركة فتح إلى التوقف عن مسلسل اللقاءات العبثية مع الاحتلال التي توفر له غطاء للاستمرار في هذه الجرائم ". كما دعت حماس "الحكومات العربية إلى التوقف عن المراهنة على الموقف الأميركي والتخلي عن حالة الصمت تجاه الجرائم ضد المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني". ودعت الحركة الى القيام بمسيرات احتجاج على اقتحام المسجد الاقصي مساء اليوم في قطاع غزة . الجهاد الإسلامي ودعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ عبد الله الشامي أبناء الشعب الفلسطيني بان يتصدوا بأجسادهم العارية وأن يجتازوا الحدود والسدود والوقوف في وجه المخططات الصهيونية والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك . وناشد الشيخ الشامي أبناء الشعب بضرورة توحيد الصفوف ونبذ الخلافات والوقوف في وجهة المخططات الصهيونية الرامية إلى المس بقدسية المسجد الأقصى وتهويد مدينة القدس، داعياً إلى النفير العام وشد الرحال إلى مدينة القدس .
وأكد الشامي أن محاولات الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى ستبوء بالفشل في ظل صمود وثبات المواطنين المقدسيين، ودفاعهم الأسطوري عن أولى القبلتين وثاني المسجدين . أبو حلبية .. كما أكد احمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي أن ما يحدث في المسجد الأقصى جريمة ويحتاج الي وقفه جادة من قبل الجميع لإنقاذ المسجد الأقصى من تدنسه من قبل الاحتلال . وأشاد أبو حلبية بجهود المرابطين في المسجد الأقصى ,داعيا الله أن يحمهم في وجه المحتلين وطالب كافة الفصائل للتوحد في وجه الاعتداءات المستمرة في وجه الاحتلال . التميمي .. من جهته جدد قاضي قضاه فلسطين تيسير التميمي دعوته لشد الرحال اليوم الى القدس لنصرة المسجد الأقصى و المقدسات الإسلامية في القدس والتي تتعرض لاستهداف مبرمج من قبل المستعمرين المتطرفين . واعتبر التميمي ان السلاح الفلسطيني لمواجهة اخطار الاستعمار والتهويد في مدينة القدس هي الوحدة الوطنية، قائلا:" الاسلام دعانا للتوحد خوفا من سوء العاقبة، وما نراة الان هو سوء العاقبة فالقدس تضييع و الاطراف الفلسطينية مختلفة فيما بينها .
صبري .. كما اعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا عكرمة صبري ان السلطات المحتلة تريد ان تفرض سيطرتها على المسجد الأقصى . وقال ان " القوات الخاصة الإسرائيلية تحاصر المدينة من جميع الجهات ولكن هذا كله لم يمنع المسلمين من التواجد ومنع الاحتلال من دخول المسجد الأقصى".ووجه صبري نداء استغاثة للمسلمين لإنقاذ الأقصى من الخطر المحدق ,محملا الدول العربية المسؤولية أيضا في الدفاع عن الاقصى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
مواجهات مع الاحتلال و"متطرفين" في المسجد الاقصى وحوالى 40 اصابة فلسطينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» الرئيس " الودني
» "التعليم" تبدأ منع النقاب في امتحانات الثانوية غداً
» فوائد الفلفل الأخضر "الحلو"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: