عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 مقتل ثلاثة جنود من قوات التحالف ومدنيين في تفجيرات في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون

avatar

الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: مقتل ثلاثة جنود من قوات التحالف ومدنيين في تفجيرات في العراق   الجمعة يوليو 17, 2009 4:10 pm



بغداد - في حادث هو الاول من نوعه منذ الاعلان عن انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية، اعلن الجيش الاميركي صباح الجمعة مقتل ثلاثة جنود من قوات التحالف في مدينة البصرة، جنوب العراق مساء الخميس.
وافاد بيان مقتضب ان الجنود الثلاثة "قتلوا باطلاق نار غير مباشر استهدف قاعدة البصرة عند الساعة 21,15 مساء الخميس (18,15 تغ)".والمقصود بعبارة اطلاق نار غير مباشر هو القصف بالقذائف او الصواريخ.
ومن المحتمل ان يكون الجنود الثلاثة من الجيش الاميركي المنتشر في قاعدة البصرة بعد انسحاب القوة البريطانية من هناك في وقت سابق.وقد انسحبت القوات الاميركية من المدن والبلدات في 30 حزيران/يونيو وفقا للاتفاقية الموقعة بين بغداد وواشنطن الخريف الماضي.وبقي عدد قليل من القوات داخل المدن بصفة مستشارين ومدربين.
وبذلك، يرتفع عدد الجنود والموظفين العاملين مع الجيش الاميركي الذين قضوا في العراق منذ اجتياحه في آذار/مارس 2003 الى 4319 بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى موقع الكتروني مستقل.
من جانب آخر، اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل رجل وزوجته واصابة 19 اخرين بجروح جميعهم من الزوار الشيعة، في انفجار عبوتين ناسفتين خلال الساعات الماضية في بغداد.
وقالت المصادر ان "رجلا وزوجته قتلا واصيب 12 اخرون بينهم اربع نساء، بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت زوارا شيعة كانوا في طريقهم" الى الكاظمية لاحياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم.
واوضحت ان "العبوة انفجرت على طريق محمد القاسم السريع" في منطقة بغداد الجديدة.
واكدت مصادر طبية في مستشفيات الكندي وابن النفيس وسط بغداد، تلقي جثتي رجل وامرأة و12 جريحا بينهم اربع نساء اصيبوا في الانفجار.والضحايا كانوا قادمين من جنوب بغداد باتجاه مرقد الامام الكاظم، سابع الائمة المعصومين لدى الشيعة.وفي هجوم اخر، اصيب سبعة اشخاص، هم ستة رجال وامرأة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت الزوار في منطقة الدورة، جنوب بغداد، وفقا لمصادر امنية واخرى طبية.
والهجوم هو الرابع الذي يستهدف الزوار الذين يستمر توافدهم لليوم الثالث على التوالي الى مرقد الامام الكاظم للمشاركة في احياء ذكرى وفاته التي تصادف غدا السبت.
وقتل رجل وزوجته واصيب ثلاثون شخصا بينهم نساء بجروح بانفجار ثلاث عبوات ناسفة قرب مركز هاتف العلوية في الكرادة وشارع حيفا وبغداد الجديدة، يومي الاربعاء والخميس وفجر اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
مقتل ثلاثة جنود من قوات التحالف ومدنيين في تفجيرات في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: