عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 مقتل 168 شخصا في حادث تحطم طائرة ايرانية في شمال البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون



الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: مقتل 168 شخصا في حادث تحطم طائرة ايرانية في شمال البلاد   الأربعاء يوليو 15, 2009 5:59 pm



طهران - تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة "كاسبيان ايرلاينز" الايرانية على متنها 168 شخصا، في شمال ايران الاربعاء، بينما كانت تقوم برحلة بين طهران ويريفان ما اسفر عن مقتل كل من كان على متنها بحسب السلطات.واوضحت السلطات ان الطائرة وهي من نوع توبوليف، اشتعلت في الجو قبل ان تسقط على الارض وتنفجر، في حين بثت محطات التلفزة صورا لحفرة عملاقة في الارض بعمق امتار عدة وطول يزيد عن 60 مترا وقد غمرها حطام الطائرة وتناثرت على جانبيها بقايا احذية وملابس. وقال محمد رضا منتظر خراسان رئيس مركز ادارة الكوارث في وزارة الصحة الايرانية "قتل جميع الاشخاص الموجودين على متن الطائرة (...) التي تحطمت في منطقة قزوين"، مؤكدا ان "الطائرة كانت تقل 153 راكبا وطاقما من 15 فردا". وقال رضا جعفر زادة المتحدث باسم هيئة الطيران المدني ان "الطائرة اقلعت عند الساعة 11,33 بالتوقيت المحلي (7,03 ت غ) من مطار الامام الخميني الدولي في طهران وتحطمت بعد مرور 16 دقيقة على اقلاعها" عند الساعة 11,49 (07,19 تغ)، قرب بلدة جنات اباد في محافظة قزوين. من جهتها اعلنت هيئة الطيران المدني الارمينية ان النيران اندلعت في احد محركات طائرة توبوليف التابعة لشركة "كاسبيان ايرلاينز" الايرانية التي تحطمت الاربعاء اثناء رحلة بين طهران ويريفان ما اسفر عن مقتل ركابها وافراد طاقمها ال168، وذلك قبيل محاولتها تنفيذ هبوط اضطراري.
وقال مساعد مدير الهيئة ارسين بوغوصيان خلال مؤتمر صحافي ان "حريقا شب في محرك، فحاول الطيار تنفيذ هبوط اضطراري"، مشددا على ان تصريحه هو "رواية غير رسمية" لظروف الحادث.
واضاف بوغوصيان انه كان من المفترض ان تدخل الطائرة المجال الجوي الارميني عند الساعة 12,52 بالتوقيت المحلي (07,52 تغ)، مشيرا الى انه "عند الساعة 12,48 (07,48 تغ) تم الاتصال بالمراقبين الايرانيين وابلاغهم بأن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار". واوضح المسؤول الارميني انه من اصل ركاب الطائرة ال153، هناك 147 ايرانيا، بينهم 31 من اصل ارميني، واربعة ارمن وجورجيان، يضاف اليهما اثنان من الارمن في عداد طاقم الطائرة المؤلف من 15 شخصا. واوردت وكالة الانباء الطالبية ان منتخب الجودو الوطني للناشئين كان على متن الطائرة. ونقلت وكالة مهر عن احمد موسوي مسؤول الهلال الاحمر الايراني قوله "للاسف، بسبب شدة الانفجار ومستوى حروق الضحايا، لا يمكننا فعل شيء. يمكننا فقط نقل بقايا الجثث".
وقدم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد تعازيه للمرشد الاعلى آية الله علي خامنئي ولاسر الضحايا وللشعب الايراني، بحسب وكالة الانباء الطالبية. وامر احمدي نجاد باجراء "تحقيق سريع" لتحديد اسباب الحادث.
وشهدت ايران خلال العقد الفائت العديد من الكوارث الجوية.
ووجه الاتحاد الاوروبي ومختلف مسؤوليه الاربعاء تعازيهم الى ايران، مظهرين تعاطفهم بعد حادث الطائرة في شمال البلاد والذي ادى الى مقتل 168 شخصا كانوا على متنها.
واورد بيان ان الرئاسة السويدية للاتحاد الاوروبي تتوجه الى "شعب وحكومة" ايران ب"تعازيها الصادقة"، وتعرب عن "تعاطفها العميق مع عائلات واصدقاء ضحايا هذا الحادث الفظيع".
ووجه الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الذي كان على اتصال بايران خلال الاعوام الاخيرة في اطار المشاورات الدولية حول الملف النووي، رسالة "تعاز الى عائلات الضحايا وكذلك الى حكومة" ايران.
من جهته، اعرب رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو باسم السلطات التنفيذية للاتحاد الاوروبي عن "تضامنه مع الشعب الايراني في لحظة الحزن هذه"، وذلك خلال مؤتمر صحافي في ستراسبورغ.
بدورها، قالت المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر في بيان انها "تتعاطف مع عائلات" ضحايا الحادث، املة ان "يتم قريبا تحديد اسباب هذه المأساة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
مقتل 168 شخصا في حادث تحطم طائرة ايرانية في شمال البلاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: