عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 41 قتيلا وعشرات الجرحى في هجمات في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون



الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: 41 قتيلا وعشرات الجرحى في هجمات في العراق   الخميس يوليو 09, 2009 3:01 pm



العراق - قتل 41 عراقيا واصيب العشرات بجروح الخميس في هجمات متفرقة بينها هجومين انتحاريين بحزامين ناسفين في بلدة تلعفر (شمال) اسفرا عن مقتل 34 شخصا واصابة اكثر من ستين اخرين بجروح.
وقال المقدم خالد عمر من شرطة تلعفر (450 كلم شمال بغداد) ان "هجومين انتحاريين بحزامين ناسفين استهدفا منزل شقيقين يعملان في قوات الامن العراقية، اسفرا عن مقتل 34 شخصا واصابة اكثر من ستين اخرين بجروح".
واوضح ان "انتحاريا يضع حزاما ناسفا فجر نفسه حوالى الساعة 07,30 صباحا عند المنزل" وتابع "لدى تجمع الناس بعد عشر دقائق تقريبا فجر انتحاري اخر نفسه وسط الحشود".
ووقع الهجوم في حي القلعة الشعبي المكتظ وسط البلدة ما تسبب بوقوع الضحايا ومعظمهم من المدنين بينهم نساء واطفال اضافة لاضرار مادية بالغة، وفقا للمصدر.
بدروه، اكد الطبيب فتحي ياسين من مستشفى تلعفر تلقي جثث 34 شخصا واكثر من ستين جريحا "بينهم نساء واطفال".
والهجوم هو الاعنف منذ انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية في الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي بموجب الاتفاقية الامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وفي هجوم اخر، قتل ستة اشخاص واصيب 24 اخرون بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين في مدينة الصدر الشيعية معقل التيار الصدري في شرق بغداد.
وقال مصدر امني ان "انفجار عبوتين ناسفتين في سوق شعبي بمدينة الصدر (شرق) ادى الى مقتل ستة اشخاص واصابة 24 اخرين بجروح، بينهم نساء".
واوضح ان "انفجار عبوة ناسفة حوالى 07,30 صباحا (04,30 تغ) في سوق الاولى في منطقة الداخل، اعقبه انفجار عبوة ثانية لدى تجمع الناس".
وهو اعنف اعتداء تشهده مدينة الصدر منذ الانسحاب الاميركي من المدن.
الى ذلك قتل شخص واصيب خمسة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف موكب محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي في بغداد، وفقا لمصدر امني عراقي.
واوضح ان "انفجار عبوة ناسفة لدى مرور موكب الشبيبي في منطقة الكرادة صباحا، ادى الى مقتل شخص واصابة خمسة بينهم اثنين من حماية الموكب" مؤكدا "نجاة الشبيبي من الهجوم".
ووقعت هذه الهجمات غداة مقتل 12 شخصا بانفجار سيارتين مفخختين شمال الموصل (370 كلم شمال بغداد). وقتل 12 شخصا واصيب 30 اخرون مساء الاربعاء في انفجار سيارتين مفخختين في منطقتين متجاورتين في شمال الموصل، وفقا لمصادر امنية واخرى طبية عراقية.
وقال ضابط في شرطة الموصل فضل عدم كشف هويته ان الانفجارين وقعا في منطقتي بعويزة والكبة قرب مسجدين شيعيين قبيل موعد الصلاة.
ودانت فرنسا "بشدة" الهجمات التي وقعت الاربعاء والخميس في العراق والتي اوقعت عشرات القتلى والجرحى وفق ما اعلن الخميس المتحدث باسم الخارجية الفرنسية اريك شوفالييه.
وقال المتحدث "تقدم فرنسا تعازيها الى اسر الضحايا واقربائهم، وتؤكد تضامنها مع سلطات العراق والشعب في مواجهة هذه الاعمال الارهابية".
واضاف "سنبقى ملتزمين بمساعدة العراق في استعادة سيادته وتعزيز سلطة الدولة وفي الجهود الرامية الى تحقيق المصالحة الوطنية".
وقد ادت الهجمات في تل عفر (شمال) وبغداد الخميس الى مقتل ما لا يقل عن 42 شخصا وجرح 80.
وتعد هذه الهجمات المتعاقبة اول موجة عنف في وقت حذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من تصعيد في اعمال العنف.
وقال المالكي في كلمة في 11 حزيران/يونيو الماضي، خلال مؤتمر ضم كبار القادة الامنيين في طليعتهم وزيرا الدفاع عبد القادر العبيدي والداخلية جواد البولاني، ان "العمليات الارهابية ستشتد (....) سيحاولون ان يعطوا طابعا ان الاجهزة الامنية فشلت في اداء مهامها مع اقتراب انسحاب القوات المتعددة الجنسيات".
ويشكل الانسحاب الاميركي من المدن مقدمة لانسحاب اميركي شامل من العراق بحلول نهاية 2011 تنفيذا للاتفاق الامني الذي وقعته بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
41 قتيلا وعشرات الجرحى في هجمات في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: