عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
مواضيع مماثلة
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 " تايمز": السعودية ألمحت إلى موافقتها على استخدام (إسرائيل) لمجالها الجوي لشن هجوم على إيران؛ الحكومة العدو الإسرائيلية تنفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون



الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: " تايمز": السعودية ألمحت إلى موافقتها على استخدام (إسرائيل) لمجالها الجوي لشن هجوم على إيران؛ الحكومة العدو الإسرائيلية تنفي   الأحد يوليو 05, 2009 5:33 pm


ذكرت صحيفة " تايمز" اللندنية أن السعودية المحت إلى موافقتها على قيام إسرائيل باستخدام مجالها الجوي لتوجيه ضربة لإيران.
وحسب الصحيفة فإن رئيسما يسمى جهاز الاستخبارات الخارجية (الإسرائيلية،) مئير داغان، أجرى اتصالات سرية مع مسؤولين سعوديين لجس نبض السعودية إزاء ضربة إسرائيلية محتملة لإيران. وقال لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن السعودية ستتغاضى عن عبور طائرات إسرائيلية من مجالها الجوي لشن غارات على إيران.
ونقلت الصحيفة عن مصدر ديبلوماسي وصفته بالرفيع قوله: " السعودية أبدت موافقة عن طريق تلميحات على قيام سلاح الجو الإسرائيلي بالتحليق في أجوائها في طريقه إلى المهمة التي تتماشى مع مصالحهم ومصالح إسرائيل".
وتضيف الصحيفة: رغم عدم وجود علاقات رسمية بين( إسرائيل) والسعودية، فإن مصدرا أمنيا إسرائيليا أكد أن الموساد يجري اتصالات مع السعوديين".
ونقلت عن مسؤول سابق في شعبة الدراسات التابعة للاستخبارات العسكرية في القيادة العامة "أمان" إن «السعوديين قلقون جدا من القنبلة النووية الإيرانية، ويمكن القول إنهم قلقون أكثر من إسرائيل».
ونقلت الصحيفة عن السفير السابق للولايات المتحدة في مجلس الأمن الدوالي، جون بولتون قوله إنه «من المنطقي جدا أن تستخدم إسرائيل المجال الجوي السعودي».
ويضيف بولتون الذي أجرى مؤخرا جولة في دول الخليج والتقى مع عدد من قادته «إنهم لن يتباحثوا في هذا الأمر بشكل علني، إلا أنهم سيتجاهلون عبور طائرات إسرائيلية من حدودهم، إذا لم تتباهى إسرائيل بالهجوم بشكل صاخب".
وتطرق بولتون أيضا لمهاجمة المنشأة السورية عام 2007، وقال إن( إسرائيل) لا تعترف حتى اليوم بتفاصيل الهجوم إلا أن لدى سوريا اليوم «منشآت نووية اقل بواحد مما كان لديها قبل الهجوم».
ونفى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ما جاء في تقرير الصحيفة. وقال إن ما نشر «مغلوطا وليس له أساس من الصحة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
" تايمز": السعودية ألمحت إلى موافقتها على استخدام (إسرائيل) لمجالها الجوي لشن هجوم على إيران؛ الحكومة العدو الإسرائيلية تنفي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل الأخضر "الحلو"
» حديث "الغيبة"
» شكر للمنتديات جاهزه بالصور " مميزه "
» نشيد "مولاي" للشيخ / سيد النقشبند
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: