عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 الجيش الصهيوني يقتحم 'روح الإنسانية' قبيل وصولها لغزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون



الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: الجيش الصهيوني يقتحم 'روح الإنسانية' قبيل وصولها لغزة   الثلاثاء يونيو 30, 2009 5:29 pm


أكدت مصادر إعلامية قيام قوات تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني باعتراض سفينة المساعدات "روح الإنسانية" واقتحامها والسيطرة عليها قبيل وصولها لقطاع غزة المحاصر.وكانت تقارير اخبارية قد أفادت أن زوارق حربية صهيونية سفينة روح الإنسانية التي تحمل مساعدات إنسانية وهي في طريقها من قبرص إلى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار الصهيوني. وهددت القوات الصهيونية باستخدام القوة ضد السفينة، وطلبت من قائدها العودة إلى لارنكا.
وقالت قناة الجزيرة القطرية نقلا عن مراسلها من على متن السفينة إن الزوارق الصهيونية اقتربت من روح الإنسانية، وطالبت قائد السفينة بالعودة بها من حيث أتت، كما هددوا باستخدام القوة ضدها إذا واصلت مضيها نحو غزة.
وعطلت قوات الاحتلال الصهيونية أجهزة الملاحة في السفينة.وكانت القوات الصهيونية في مرة سابقة عمدوا إلى ضرب سفينة الكرامة وكادت تغرق، وفي مرة أخرى اقتحمت سفينة الأخوة اللبنانية واقتادت واختطفت من بها.وكانت روح الإنسانية قد انطلقت من ميناء لارناكا القبرصي متجهة إلى غزة صباح الاثنين بهدف كسر الحصار الصهيوني على قطاع غزة. وتقل السفينة عشرين ناشطا سياسيا وحقوقيا عربا وغربيا، إضافة إلى كميات من المساعدات الطبية والأدوية.ومن بين ركاب السفينة النائبة السابقة بالكونجرس الأميركي سينثيا ماكيني، والحائزة على جائزة نوبل مارياد كوريجان ماكواير، ونشطاء آخرون من بريطانيا وأيرلندا والبحرين وجامايكا.وجاء الانطلاق من لارناكا بعد أربعة أيام من التأجيل بسبب ضغوط صهيونية مورست على الحكومة القبرصية لمنع السفينة من الإبحار. ويحمل كل مسافر كيلو جراما من الأسمنت وغرسة شجرة زيتون ومواد مدرسية وأدوات بناء كبادرة رمزية للتضامن مع سكان القطاع.وكانت حملة "الحرية لغزة" قد نجحت في تسيير خمس رحلات بحرية إلى غزة منذ أغسطس 2008.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
الجيش الصهيوني يقتحم 'روح الإنسانية' قبيل وصولها لغزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: