عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 غضب فلسطيني من خطة ( اسرائيلية) لمصادرة اراضي بالضفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون



الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: غضب فلسطيني من خطة ( اسرائيلية) لمصادرة اراضي بالضفة   الثلاثاء يونيو 30, 2009 12:13 am


القدس- أثارت( اسرائيل) غضب الفلسطينيين بالكشف عن خطة تهدف الى مصادرة اراض بالضفة الغربية بين القدس والبحر الميت تشمل مناطق ظهرت بفعل تراجع منسوب المياه في البحر الميت.

وقال متحدث باسم ما يسمى الادارة المدنية (الاسرائيلية) التابعة لوزارة الدفاع يوم الاثنين ان الادارة نشرت اعلانا بهذا الشأن في صحيفة القدس يوم الجمعة.
ويستطيع الفلسطينيون الذين يعترضون على هذه الخطوة رفع دعاوى خلال 45 يوما.
وقال المتحدث "الارض التي نحن بصددها تضم حزاما على امتداد شواطيء البحر الميت ظهر على مر السنين مع انحسار المياه بسبب التقلص."
ويحاول الفلسطينيون التأثير على واشنطن للضغط على( اسرائيل) لوقف مصادرة الاراضي والتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.
وقال حاتم عبد القادر وزير السلطة الفلسطينية لشؤون القدس ان هذه ستكون اكبر مساحة من الارض تصادرها اسرائيل في خطوة واحدة منذ عام 1967 وأكد ان الفلسطينيين سيستأنفون ضد هذا القرار.
ويقول الاعلان ان الاراضي التي ستصادر تبلغ مساحتها الاجمالية 139 كيلومترا مربعا. وقال المتحدث باسم الادارة المدنية الاسرائيلية دون الخوض في التفاصيل انها تضم قطع اراضي قريبة من مستوطنة معاليه أدوميم.
ومعاليه أدوميم هي اكبر مستوطنة في الضفة الغربية وواحدة من ثلاث كتل استيطانية تريد اسرائيل الاحتفاظ بها في اي اتفاق سلام في المستقبل مع الفلسطينيين.
وتحاول اسرائيل التوصل الى اتفاق مع واشنطن بشأن النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والذي يريد الرئيس الامريكي باراك اوباما وقفه كلية. ويقول الفلسطينيون ان استئناف محادثات السلام المتوقفة مع اسرائيل مرهون بوقف بناء مستوطنات.
وقال بنيامين نتنياهو انه لن يسمح ببناء مستوطنات جديدة لكنه سيسمح بالبناء في المستوطنات القائمة بالفعل وفقا لما تسميه (اسرائيل )"النمو الطبيعي".
ويلتقي ايهود باراك مع مبعوث اوباما الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل يوم الثلاثاء في نيويورك في محاولة لتضييق هوة الخلافات مع واشنطن بشأن المستوطنات.
وفي محاولة استهدفت على الارجح تخفيف حدة التوتر مع واشنطن وافق نتنياهو في خطاب القاه هذا الشهر على اقامة دولة فلسطينية لكنه قال انها يجب ان تكون منزوعة السلاح وذات سيادة محدودة.
ورفض الفلسطينيون هذه الشروط.
ويقول البنك الدولي ان منسوب المياه في البحر الميت انخفض من 394 مترا تحت مستوى البحر في الستينات الى 420 مترا حتى منتصف 2007. وانخفضت منطقة سطح الماء بمعدل الثلث لتصل من 950 كيلومترا مربعا الى 637 .
ويحتوي شاطيء البحر الميت على قطاعات كبيرة من الاراضي اللينة التي تعج بحفر المياه الخطيرة التي تشكلت بفعل تبخر الملح. لكن المتحدث قال ان بعض الاراضي المزمع مصادرتها مناسبة لاغراض البناء.
ويقول الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان المستوطنات الاسرائيلية ستمزق الدولة الفلسطينية في المستقبل الى اجزاء منفصلة. ويريد عباس ازالة المستوطنات حتى يمكن ان يكون للفلسطينيين دولة قابلة للبقاء ومتماسة الاراضي.
وتقول اسرائيل ان المستوطنات ليست عقبة امام السلام الذي لا يمكن تحقيقه الا بعدما يستعيد عباس السيطرة على قطاع غزة. وكانت حركة المقاومة الاسلامية حماس استولت على القطاع في عام 2007 بعد ان هزمت قوات حركة فتح الموالين للرئيس الفلسطيني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
غضب فلسطيني من خطة ( اسرائيلية) لمصادرة اراضي بالضفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: