عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 مجلس صيانة الدستور يؤكد فوز احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون

avatar

الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: مجلس صيانة الدستور يؤكد فوز احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية   الإثنين يونيو 29, 2009 11:48 pm



طهران - اكد مجلس صيانة الدستور الايراني الاثنين فوز الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا الشهر بعد الانتهاء من فرز جزئي للاصوات قاطعته المعارضة، حسب ما اعلن التلفزيون الرسمي.
واعلن رئيس المجلس اية الله احمد جنتي هذه النتيجة في رسالة بعث بها الى وزير الداخلية صادق محصولي، طبقا لما نقله التلفزيون.
وقال جنتي "فيما يتعلق بالنتائج النهائية للانتخابات .. نقول انه بعد تلقي الاعتراضات بشان العملية الانتخابية خلال الوقت الذي خصصه القانون (10 ايام)، وبعد تمديد خمسة ايام اخرى وبعد تحقيق دقيق وشامل .. نؤكد النتائج".
واضاف ان "غالبية الاعتراضات لم يثبت انها انتهاكات او تزوير ولم تكن سوى مخالفات طفيفة تحدث في كل انتخابات وبالتالي فانها ليست ذات اهمية، ولم يكن هناك مبرر للاعتراضات".
وشوهد مئات من عناصر قوات الامن في شوارع طهران عند اعلان القرار لمنع تكرار احتجاجات المعارضة التي شهدتها العاصمة خلال الاسابيع القليلة الماضية.
بموازاة هذا الامر اطلقت ايران سراح خمسة من اصل الموظفين الايرانيين التسعة العاملين في السفارة البريطانية في طهران الذين كانوا اعتقلوا، واكدت طهران حرصها على عدم خفض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع الدول الغربية.
وكان مجلس صيانة الدستور قام باعادة فرز عشرة بالمئة من اصوات المقترعين تم اختيارها بشكل عشوائي من جميع محافظات البلاد.
وذكرت وكالة فارس للانباء ان التعداد شمل مدن كرج (شمال)، كرمان (جنوب) ونهباندان (شرق)، ساربيشه (شرق)، باب السار (شمال).
وكان الهدف من عملية اعادة الفرز الجزئية الرد على اتهامات المرشحين الخاسرين الثلاثة في الانتخابات مير حسين موسوي، مهدي كروبي، ومحسن رضائي، بان النتائج مزورة.
ورفض المرشحون المحتجون تعيين مندوبين عنهم في لجنة اعادة الفرز مشككين بحياد مجلس صيانة الدستور.
وتعود شكوك المرشحين الخاسرين الى تأكيدات استبقت نتائج اعادة الفرز خصوصا من قبل وزير الاستخبارات غلام حسين محسني ايجائي الذي اعلن الاثنين انه لم تجر "اي عملية تزوير منظمة".
من جهة ثانية افرجت السلطات الايرانية عن خمسة من موظفي السفارة البريطانية المحليين التسعة المعتقلين في طهران واكدت الاثنين انها لا تنوي خفض علاقاتها الدبلوماسية مع الغربيين في الازمة الناجمة عن اعادة انتخاب الرئيس نجاد.
وقال حسن قشقوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية للصحافيين ان "من اصل تسعة اشخاص اعتقلوا حتى اليوم، افرج عن خمسة ولا يزال الاخرون قيد الاستجواب".
واضاف ان تلك الاعتقالات لا تعني "خفض" مستوى العلاقات الدبلوماسية مؤكدا انها تمت استنادا الى "ادلة".
وقد اعلن وزير الاستخبارات الايراني غلام حسين ايجائي الاحد ان السفارة البريطانية "تتعاقد مع عدد كبير من الموظفين المحليين وتستخدمهم لاغراض غير دبلوماسية".
وقال الوزير ان "السفارة البريطانية كانت ترسل موظفيها بين المشاغبين ليدفعوهم الى تاجيج الاضطرابات".
ويؤكد النظام الايراني منذ اكثر من اسبوع ان الدول الغربية وفي مقدمتها بريطانيا تقف وراء الاضطرابات التي تهز البلاد منذ اعادة انتخاب احمدي نجاد في انتخابات 12 حزيران/يونيو.
من جهته دعا رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الاثنين ايران الى الافراج عن موظفي السفارة البريطانية الايرانيين الاربعة الذين لا يزالون قيد الاعتقال معتبرا ان هذا الاعتقال "غير مقبول وغير مبرر وليس له اساس".
وصرح براون في مؤتمر صحافي "نحن مصابون بخيبة امل قوية بسبب اعتقال ايران لعدد من موظفي السفارة في ايران .. وقد افرج عن بعضهم الان، ولكن علينا الان ان نرى الافراج عن الاخرين لاستئناف عملهم".
واضاف ان "الاعمال التي قامت بها ايران واولها طرد دبلوماسيين والان اعتقال عدد من موظفينا المحليين غير مقبول وغير مبرر وليس له اساس".
من جهته وجه احمدي نجاد رسالة الى رئيس الجهاز القضائي طالبا منه التحقيق في مقتل نداء اغا سلطان على هامش تظاهرة احتجاج على اعادة انتخابه، بحسب وكالة انباء ايسنا.
واثار شريط فيديو سجله هاو لاخر لحظات الشابة نداء موجة من الامتعاض من السلطات.
وخلال الاسبوعين الماضيين اعتقل "اكثر من الفي شخص" في ايران بينما اشير الى "اختفاء المئات" على ما افاد الاحد في باريس نائب رئيس الاتحاد الدولي لرابطات حقوق الانسان كريم لحيجي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
مجلس صيانة الدستور يؤكد فوز احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: