عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 مقتل ما لا يقل عن سبعة في انفجارين بالعراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون

avatar

الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: مقتل ما لا يقل عن سبعة في انفجارين بالعراق   الخميس يونيو 25, 2009 1:56 pm


بغداد - قالت الشرطة العراقية إن تفجيرين قتلا خمسة من رجال الشرطة العراقية واثنين من المدنيين على الاقل وألقى نائب الرئيس العراقي باللائمة على المسلحين الذين يحاولون تعطيل انسحاب القوات الامريكية من المدن المقرر نهاية هذا الشهر.

وأثارت سلسلة من الهجمات الشك في قدرة قوات الامن العراقية على السيطرة على التمرد المستعصي بعد انسحاب القوات الامريكية القتالية من المدن العراقية نهاية الشهر الجاري.
وجاء انفجارا يوم الخميس بعد يوم واحد من مقتل ما لا يقل عن 72 شخصا في تفجير بسوق ببغداد.
وقال طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي في بيان "البعد السياسي لهذه الهجمات بات معروفا وهو الدفع باتجاه تأخير او تعليق انسحاب القوات الاجنبية من المدن العراقية حسب الجدول الزمني المعتمد في اتفاقية سحب القوات."
وقالت الشرطة في مدينة الفلوجة التي شهدت فترة طويلة من التوتر عادت بعدها الى الهدوء ان قنبلة زرعت في الطريق دمرت عربة للشرطة وقتلت ركابها الخمسة من رجال الشرطة.
كانت مدينة الفلوجة التي تقع في محافظة الانبار يوما ما مركزا للتمرد ضد القوات الامريكية الحكومية.
وقال مصدر بمستشفى ان تفجيرا اخر يوم الخميس قتل ما لا يقل عن شخصين وأصاب 30 عندما انفجرت قنبلة في موقف مزدحم للحافلات جنوب العاصمة.
وقال الجيش الامريكي ان تسعة جنود أمريكيين جرحوا في شرق بغداد عندما انفجرت قنبلتان في طريق دوريتهم.
وانخفض مستوى العنف في العراق بشدة خلال العام الماضي لكن المقاتلين ومن بينهم الاسلاميون السنة والقاعدة لا يزالون يواصلون هجماتهم الانتحارية وبالسيارات المفخخة التي تستهدف تقويض الحكومة التي يقودها الشيعة وتأجيج الصراع الطائفي.
وحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي العالم يوم الخميس على شجب اراقة الدماء.
وقال في بيان "ان اصابع الاتهام في ارتكاب الجريمتين الارهابيتين في الاسواق والمناطق المكتظة بالمدنيين في مدينتي الصدر والبياع تؤشر بوضوح على الحلف التكفيري - البعثي البغيض المدعوم من الخارج والذي أوغل في دماء الابرياء من ابناء الشعب العراقي."
وأضاف "اننا نطالب المجتمع الدولي والدول العربية والاسلامية على وجه الخصوص باعلان موقف واضح وحاسم من هذه الجرائم المروعة وان السكوت عليها لم يعد موقفا مقبولا ولا وديا تجاه الشعب العراقي."
ووقع انفجار في وقت متأخر من يوم يوم الاربعاء في سوق مزدحمة للسلع المستخدمة في حي مدينة الصدر بشرق بغداد مما تسبب في مقتل 72 شخصا بعد أربعة أيام فقط من تسليم القوات الامريكية المهام الامنية للمنطقة ذات الاغلبية الشيعية لقوات الامن والشرطة العراقية.
وتسبب انفجار هائل لشاحنة يوم السبت الماضي في مقتل 73 شخصا قرب مدينة كركوك شمال العراق. وهذا الانفجار وانفجار السوق في مدينة الصدر ببغداد هما أكثر الهجمات دموية في العراق خلال أكثر من عام.
وكان المالكي قد حث العراقيين على ألا يفقدوا الامل اذا ما استغل المسلحون انسحاب القوات الامريكية لتصعيد هجماتهم.
ويقول محللون ان من المتوقع أن تزداد الهجمات قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في يناير كانون الثاني التي ستكون اختبارا لامكانية تعايش الطوائف العراقية بعد سنوات من العنف الطائفي الذي أشعله الغزو الامريكي للعراق عام 2003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
مقتل ما لا يقل عن سبعة في انفجارين بالعراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار-
انتقل الى: