عائدون

عائدون

المقاومه هى الطريق الوحيد لتحرير الارض و الانسان و هى واجب مقدس
 
البوابة*الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
الرئيسيه

           
 
 
 
 
 
 

شاطر | 
 

 مسؤولون باكستانيون: مقتل نحو 50 مسلحا من طالبان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عائدون

avatar

الموقع : عائدون

مُساهمةموضوع: مسؤولون باكستانيون: مقتل نحو 50 مسلحا من طالبان   السبت يونيو 20, 2009 4:01 pm

اعلن مسؤولون باكستانيون ان الجيش تمكن من قتل 50 مسلحا من طالبان خلال عملياته ضد الحركة في منطقة جنوب وزيرستان القبلية المجاورة للحدود الافغانية.
واضاف المسؤولون ان المسلحين قتلوا خلال عمليات الجيش التي استخدمت فيها المدفعية والطائرات المقاتلة في المنطقة التي يعتقد ان زعيم طالبان باكستان بيت الله محسود مع الالاف من مسلحي الحركة يتحصنون فيها.
وهذا الاعلان هو اول تأكيد رسمي على مواجهات عسكرية في هذه المنطقة التي يعتقد ان زعيم تنظيم القاعدة وقادة القاعدة يختبأون فيها.
وكان الجيش الباكستاني قد بدأ بقصف معاقل طالبان في المنطقة قبل اسبوع وسط توقعات باقتراب مباشرة الجيش عملية عسكرية واسعة ضد طالبان في المنطقة مع اقتراب انتهاء عملياته في وادي سوات المجاور.
وهذا الاعلان هو اول تأكيد عن مواجهات مباشرة بين الجيش ومسلحي طالبان في جنوب وزيرستان.
من جهة اخرى اعلن وزير الدفاع الباكستاني احمد مختار ان المعارك ضد مسلحي طالبان في وادي سوات قد شارفت على الانتهاء وان الجيش سيركز جهوده للقضاء عليهم في منطقة جنوب وزيرستان.
ويعتقد ان محسود، زعيم حركة "تحريك طالبان" المسلحة مسؤول عن تنظيم عدد كبير من الهجمات الدموية في باكستان.
واوضح مختار في مقابلة له مع وسائل الاعلام الباكستانية ان الجيش يبحث عن محسود وسيتم القضاء عليه فور العثور عليه.
وكانت قوات الجيش قد تحركت من قواعدها في بلدة "وانا" شمالا باتجاه تلال منطقة "ماديجان" حيث يقوم الجيش بحفر الخنادق ونشر وحدات المدفعية هناك.
"حذر"
ويقول مراسل بي بي سي في اسلام آباد ان تصريحات مختار يجب ان ينظر اليها ببعض الحذر لان الجيش الباكستاني نفذ العديد من الحملات العسكرية في هذه المناطق ثم عاد المسلحون اليها ونشطوا فيها.
كما ان الجيش فشل خلال حملته الاخيرة في القضاء على قادة حركة طالبان في وادي سوات مما يترك العديد من التساؤلات عن مدى نجاحها اذ ان قادة طالبان في المنطقة ما زالوا احرارا ولا يعرف شيء عن مصيرهم.
وكانت الحكومة الباكستانية قد اعلنت إن بامكان مواطنيها الذين فروا من القتال بين الجيش وطالبان في مقاطعة بونير شمال غرب البلاد العودة إلى ديارهم.
ويقدر ان ما يقارب مليوني باكستاني فروا من ديارهم بسبب القتال الدائر في المنطقة والذي تصاعد أواخر ابريل/ نيسان الماضي عندما بدأ الجيش طرد قوات طالبان من بونير على بعد 100 كلم من العاصمة اسلام اباد.
وقال يحيى اخوندزادا أكبر مسؤول حكومي في بونير إن عودة الأشخاص الفارين لتأمين مناطقهم ستعزز من الثقة التي ستسهم في هزيمة طالبان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ftaeh.montadarabi.com
 
مسؤولون باكستانيون: مقتل نحو 50 مسلحا من طالبان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائدون  :: المنتدى السياسى :: المنتدى السياسى و الاخبار :: الاخبار-
انتقل الى: